12/03/2017
10:05 AM

كلمة مشرفة قسم الفيزياء

كلمة رئيس قسم الفيزياء

يهتـم عـلم الفيـزياء بدراسـة الظواهـر الطبيعية والقـوانين الفيزيائية وفعـاليتهـا في مجال العـلوم النظرية والتطبـيقـية، بالإضافـة إلى المجالات التـكنولوجية.

 وكـنتيجة منطقية لتطـور العـلوم ، توسـعـت قـاعـدة عـلم الفيـزياء في السـنوات الأخيـرة ، كما نشـاهـده ونلمـسه في هـذا العصر، حيـث أصبح تحـت مظلـة هـذا العـلم تخصصات عديدة بشقيها النظري والتجريبي ، مـثـل : (الفيـزياء الحيويـة ، الجوامـد ، البصريات ، الليـزر ، البلازما ، المـواد ، أشـبـاه المـوصـلات ، الإلـكتـرونيـات)

 ويقـدم قسـم الفيـزياء برنامجاً نوعياً مميزا يتيح لطالبات كليةْ العـلوم و االآداب​ بالأسياح الفرصة لفهم المبادئ الأساسية والمفاهيم الفيزيائية وذلك من خلال مجموعة مقررات دراسية عامة وتخـصصية. ويمنح القسم درجة البكالوريوس في الفيزياء. وبالإضافة إلى مجال التدريس الأكاديمي للقسم فقد تطور قسم الفيزياء ليؤدي دورا مهما من خلال مجال البحث العلمي ومجال خدمة المجتمع 

يهدف قسم الفيزياء إلى تقديم القواعد العلمية السليمة لهذا المجال وتأسيس البنية الأساسية للانطلاق نحو مستقبل أفضل، وتخـريج أجيـال ذات كفاءة متميـزة ومهارات عالية قادرة عـلى القيـام بدورها في نهضة الأمة، متمنين لهم التوفيق في حياتهم العملية وأن يكونوا عوناً لبلادنا في دفـع عـملية التطـور العـلمي والثـقـافي، ويكونوا مساهمين في خدمة وطنهم ودينهم​.ِ   

إن رسالة قسم الفيزياء تعمل جاهده لتنهل من ينابيع المعرفة ولتمد المجتمع بالكوادر العلمية المرموقة لتذليل العقبات والمشاكل العلمية التي تواجه مؤسسات الدولة كافه.

ولا يفوتني أن أقدم شكري واعتزازي لجميع أعضاء الهيئة التدريسية في القسم على المثابرة والعمل الدؤوب كعائلة واحدة من اجل النهوض بواقع العملية التعليمية والتربوية.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

الدكتورة كوثر بن التهامي​​