14/03/2017
09:06 AM

عن قسم الرياضيات

رؤية القسم

 

يتطلع قسم الرياضيات الى أن يكون رائدا على المستوى المحلي و الاقليمي و الدولي في المجالين التعليمي و البحثي و ذلك من خلال المساهمة بدراسة المشكلات و القيام بالأبحاث العلمية لإيجاد الحلول المناسبة على أن تكون هذه الأبحاث مرتبطة بالمجتمع مع الحفاظ على البيئة.

رسالة البرنامج

توفير خدمة تعليمية متميزة لمرحلة البكالوريوس في تخصص الرياضيات مما يتيح لهم الفرصة على التعليم القادر على المنافسة في عهد العولمة و استكمال دراستهم العليا لتلبية احتياجات المجتمع.

أهداف البرنامج

 

يهدف قسم الرياضيات في اطار الاهداف العامة لكلية العلوم الي :

·      تزويد الطلبة بجميع المعارف و المفاهيم والمبادئ و النظريات الأساسية والمهارات المختلفة في فروع الرياضيات بشكل خاص و في العلوم بشكل عام .

·       تنمية و تطوير مهارات التفكير الرياضي النقدي عند الطلبة و تطوير قدرتهم علي فهم و صياغة و بناء البراهين الرياضية و كتابتها بشكل صحيح .

·      تنمية و تطوير المهارات الحسابية عند الطلبة و طرق تحليل البيانات الرقمية

   الدقيقة و البيانات الكمية في جميع المقررات الأساسية من اجل الوصول للمستوي العلمي المناسب والدرجة التي تؤهله لاتخاذ القرارات العملية و حل المشاكل التطبيقية في شتي المجالات العلمية التي تحتاج الي الرياضيات .

·      تزويد الطلبة بأسس العمل الجماعي وتطوير الذات وتحمل المسؤولية الشخصية والاجتماعية.

·      تزويد الطلبة بمهارات استخدام تقنية المعلومات وتطوير قدرتهم علي ايصال المحتوي الرياضي بشكل صحيح وتحسين مهارات التواصل الشفوية والمكتوبة لاستخدامها في حل المشكلات الحياتية.

·      صقل شخصية الطالب وتطوير مهارات الاتصال وتوصيل الافكار الرياضية لديه بشكل صحيح سواء شفويا او كتابيا وتطوير مهارة الكتابة العلمية واستخدام التقنيات الحديثة في التعليم.